احتجاجات الأساتذة حاملي الشهادات تدخل قبة البرلمان

موقع التعليم

دخل الاحتجاجات التي تخوضها “التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية لحاملي الشهادات”، إلى قبة البرلمان عن طريق سؤال برلماني وجهته النائبة غيثة بدرون، لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي.

وساءلت ذات النائبة أمزازي في سؤالها عن الإجراءات التي سيتخذها لتسوية وضعية هذه الفئة التي تخوض احتجاجات حاليا بالرباط منذ ما يقارب الأسبوع للمطالبة بتغيير إطارهم بناء على الشهادات الجامعية المحصل عليها إسوة بأفواج ما قبل سنة 2015″.

واعتبرت البرلمانية نفسها أن الترقية بالشهادة ” حق مكتسب نصت عليه مقتضيات النظامين الأساسين لسنة 1985 و2003، الذين كانا قد نصا على حق الأساتذة في الترقية مع ترسيمهم وإدماجهم في السلم المناسب الذي يلائم الشهادة المحصل عليها”.

سؤال البرلمانية المشار إليها يأتي بالموازاة مع احتجاجات تصعيدية تخوضها هذه الفئة من أسبوع، حيت اقتحموا خلالها مقر وزارة التربية الوطنية في اليوم الأول ومقر مديرية الموارد البشرية التابع لذات الوزارة في اليوم الثاني، قبل أن يتعرضوا للمنع من طرف القوات العمومية التي تدخلت لفض مسيرة لهم في اليوم الثالث، خلفت إصابات نقل بعضها للمستشفى لتلقي العلاجات، وهو الأمر الذي نفاه مصدر أمني.

مواضيع ذات صلة
مستجدات

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: