أمزازي يفتح للأساتذة باب العمل بأمريكا وفق مذكرة وزارية

موقع التعليم

وجه وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، مراسلة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من اجل فتح باب الترشح أمام الأساتذة التابعين لها من أجل الاستفادة من برنامج “مدرسي اللغات الحية” الذي سيمكنهم من التدريس بالولايات المتحدة الأمريكية.

برنامج “مدرسي اللغات الحية”، برسم الموسم الدراسي 2020-2021، وفي إطار برنامج التعاون المغربي الأمريكي، في المجال التربوي والثقافي، سيمكن المستفيدين منه، تخصص لغة إنجليزية، من منح تمكنهم من تدريس اللغة العربية بالمدارس الأمريكية، واستكشاف سبل الحياة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقديم عروض باللغة الانجليزية عن مختلف مظاهر الحياة بالمملكة المغربية”. وسينظم هذا البرنامج بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الممتدة من غشت 2020 إلى نونبر 2021.

ويشترط في الراغبين في الحصول على فرصة التدريس ببلاد العم سام، وتجربة الحياة هناك، أن يكونوا أساتذة للغة الإنجليزية بالتعليم الثانوي الإعدادي، أو الثانوي التأهيلي العمومي، حاصل على الإجازة على الأقل في اللغة الإنجليزية على الأقل، يتوفروا على المؤهلات الكافية للقيام بالطابع المضاعف للتكوين عند العودة من الولايات المتحدة الأمريكية وملتزما بذلك.

مواضيع ذات صلة
وزارة

أنشر الموضوع مع أصدقائك

التعليقات
0 التعليقات

Aucun commentaire: